عيش المونديال| قبل مواجهة فرنسا.. رقم "صادم" لكرواتيا في تاريخ كأس العالم

تاريخ النشر: 13/07/2018
704
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| قبل مواجهة فرنسا.. رقم "صادم" لكرواتيا في تاريخ كأس العالم

يستعد منتخب كرواتيا، يوم الأحد المقبل، لمواجهة نارية أمام فرنسا، ضمن منافسات نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.

وحجز منتخب كرواتيا، بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، بالفوز على إنجلترا (2-1)، بينما صعدت فرنسا، بتجاوز عقبة بلجيكا، بهدف نظيف.

ويدخل لاعبو المنتخب الكرواتي، المواجهة أمام فرنسا، وهم في قمة الإرهاق، خاصة أن صعودهم إلى المشهدالختامي، من هذا الحدث العالمي، تطلب منهم خوض 120 دقيقة، في الأدوار ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي.

بينما لم يخض لاعبو منتخب فرنسا، أكثر من 90 دقيقة فقط، في أي مباراة بالبطولة الحالية، حيث نجحوا فيحسم جميع مواجهاتهم في ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي، في الوقت الأصلي.

ويصل مجموع الدقائق التي خاضها المنتخب الكرواتي، في مونديال روسيا، حتى الآن، 630 دقيقة، بزيادة 90 دقيقة، عن الوقت الذي استغرقه الديوك الفرنسية، داخل المستطيل الأخضر.

ويُعد منتخب كرواتيا، هو الأكثر خوضًا للدقائق، عبر تاريخ المونديال، منذ تطبيق النظام الجديد، بمشاركة 32 منتخبًا في البطولة، بداية من عام 1998.

* مونديال 1998:

شهد الدور النهائي، مواجهة كبرى بين منتخبي فرنسا "صاحب الأرض" والبرازيل.

ودخل لاعبو الديوك الفرنسية، المباراة النهائية، بعدما خاضوا 600 دقيقة، حيث اضطروا في لقائين من الأدوار الإقصائية، إلى الذهاب للوقت الإضافي، بينما خاض السامبا البرازيلية، 570 دقيقة فقط، حيث ذهبوا في لقاء واحد فقط، إلى الوقت الإضافي.

وأحرزت فرنسا، رغم أنه خاض عدد دقائق أكثر، اللقب، بالفوز على البرازيل، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

* مونديال 2002:

تواجه منتخبا البرازيل وألمانيا، في الدور النهائي، بمونديال كوريا الجنوبية واليابان، في عام 2002.

ونزل لاعبو المنتخبين، بعد أن شاركوا في 540 دقيقة فقط، حيث صعدا الفريقان، بعد أن حسما جميع مواجهاتهم، في الأدوار الإقصائية، في الوقت الأصلي.

وضربت البرازيل، بقوة، واستطاعت أن تحسم اللقب لصالح، بالفوز (2-0) على ألمانيا.

* مونديال 2006:

مرة أخرى، ظهرت فرنسا، في نهائي كأس العالم، وهذه المرة أمام إيطاليا، في النسخة التي استضافتها المانيا، عام 2006.

وفرنسا، صعدت إلى النهائي، بعد أن خاضت 540 دقيقة، حيث حسمت جميع مواجهتها، في الوقت الأصلي، بينما اضطرت إيطاليا، إلى اللجوء، للوقت الإضافي، في أحد لقاءات الأدوار الإقصائية.

وعلى غرار فرنسا، في 98، توجت إيطاليا باللقب، رغم أنها شاركت في عدد دقائق أكثر.

* مونديال 2010:

في جنوب إفريقيا، عام 2010، نجحت إسبانيا، للصعود إلى الدور النهائي، لمقابلة الطواحين الهولندية.

ومثلما حدث في نسخة 2002، صعد المنتخبات، إلى الدور النهائي، بعدما حسما جميع مبارياتهما، في الوقت الأصلي، حيث تواجدا على أرضية الملعب، لمدة 540 دقيقة فقط.

وتوجت إسبانيا، بلقبها الوحيد في كأس العالم، بعد الفوز على هولندا (1-0)، في المباراة النهائية، بأقدام النجم الذهبي أندرياس إنيستا.

* مونديال 2014:

كان زملاء الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، على بعد خطوة واحدة فقط، من التتويج بلقب كأس العالم، بعد التأهل إلى نهائي مونديال البرازيل، لمواجهة ألمانيا.

وزملاء ميسي، خاضوا 600 دقيقة في طريقهم إلى النهائي، حيث امتدت اثنين من مبارياتهم، إلى الوقت الإضافي، على عكس ألمانيا، التي خاضت 570 دقيقة فقط.

وتلقى ميسي، ضربة موجعة، بالسقوط في النهائي أمام ألمانيا، بهدف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| بيتانا يُدير نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا

عيش المونديال| رقم "20" يقود كرواتيا إلى لقب كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن