الآسيوي يقرر شطب نتائج كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

تاريخ النشر: 27/05/2021
362
منذ 3 سنوات
الآسيوي يقرر شطب نتائج كوريا الشمالية في تصفيات المونديال

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شطب نتائج منتخب كوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وجاء ذلك عقب إعلان كوريا الشمالية انسحابها من تصفيات المونديال في 16 مايو الجاري، بسبب مخاوف تتعلق بجائحة كورونا "كوفيد 19".

وطبقًا لذلك، فقد جاء قرار الاتحاد القاري فيما يتعلق بشطب نتائج كوريا الشمالية كالآتي..

" بعد انتهاء جميع مباريات التصفيات الآسيوية والتعرف على أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة، سيتم إلغاء نتائج مباريات صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الخامس في كل مجموعة من المجموعات الأولى وحتى السابعة، لضمان احتساب عدد متساوي من المباريات لجميع الفرق التي حصلت على المركز الثاني، وتفادي حصول عدم تكافؤ بين هذه المجموعات السبع والمجموعة الثامنة التي باتت تضم أربعة منتخبات.

وبعد اعتماد عدد متساوي من المباريات لكل فريق، يتم اعتماد النظام التالي لتحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني:

1- أكبر عدد من النقاط في مباريات المجموعة.

2- فارق الأهداف في مباريات المجموعة.

3- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة.

4- اللعب النظيف: أقل عدد من النقاط التي يتم احتسابها بالاعتماد على عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي يحصل عليها الفريق في مباريات المجموعة.

5- القرعة."

ومن المقرر أن تستأنف مباريات التصفيات الآسيوية، اعتبارًا من الجمعة 28 مايو وحتى 15 يونيو، حيث تقام 57 مباراة في غضون 19 يومًا.

اقرأ أيضا

الطريق نحو الأوليمباد.. الأردن تتخطى كوريا الشمالية وتتصدر مجموعة الإمارات

"كورونا" ينهي مشوار كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن