بشكل مفاجئ.. الهلال "يضم" 8 صفقات كبرى من النصر والاتحاد والأهلي

تاريخ النشر: 29/05/2021
21664
منذ 3 سنوات
بشكل مفاجئ.. الهلال "يضم" 8 صفقات كبرى من النصر والاتحاد والأهلي

لا صوت يعلو داخل نادي الهلال، في الوقت الحالي، إلا على الصفقات الصيفية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل؛ هما: الظهير الأيمن الشاب حمد اليامي، من الفيصلي، والمالي موسى ماريجا، مهاجم بورتو البرتغالي.

ولكن، جماهير الهلال، لم تكتفِ بهاتين الصفقتين، وتطالب مجلس إدارة النادي، برئاسة فهد بن نافل، بضم لاعبين آخرين، سواء محليين أو أجانب، بالإضافة إلى مدرب عالمي جديد.

وبالفعل، يبدو أن إدارة بن نافل، ستلبي طلبات جماهير الهلال، وهو ما أوضحه الإعلامي الرياضي سيف الرخيص، خلال الساعات القليلة الماضية.

والرخيص كتب عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الهدوء الذي يسبق العاصفة"؛ في إشارة إلى ميركاتو الهلال الصيفي.

* فرصة تاريخية..

والمتأمل في الأخبار المتداولة عبر الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة، يجد أن الهلال، أمام فرصة تاريخية بالفعل، لدعم صفوفه بمدرب عالمي، والعديد من اللاعبين الرائعين؛ على النحو التالي:

1- ليوناردو جارديم

وفقًا لصحيفة "البلاد"، وعدد من الصحف الأجنبية والإعلاميين، أرسل المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، موافقته إلى الهلال، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وجارديم قاد العديد من الأندية، عبر مسيرته التدريبية؛ أبرزها: موناكو الفرنسي، الذي حقق معه لقب الدوري الفرنسي، في موسم 2016-2017.

2- حسان تمبكتي

اقترب مجلس إدارة نادي الشباب، من تجديد عقود ثنائي خط الدفاع "محمد سالم، وأحمد شراحيلي"، لعدة سنوات أخرى.

والتجديد مع سالم وشراحيلي، يفتح المجال أمام الاستغناء عن حسان تمبكتي، إلى الهلال، والذي عرض ضم اللاعب، في صفقة تبادلية ضخمة مع "هتان باهبري ومحمد جحفلي أو متعب المفرج".

3- خليفة الدوسري

ظهير أيسر القادسية، والذي يجيد أيضًا في قلب الدفاع، يتلقى اهتمام كبير للغاية، من عملاقي الرياض الهلال والنصر.

وعلى الرغم من دخول النصر في الصفقة، إلا أن أكثر من مصدر إعلامي، أكد أن الدوسري، يفضل الانضمام إلى الهلال، في الميركاتو الصيفي الحالي.

4- أنسيلمو دي مورايس

أحد أفضل لاعبي خط الوسط في المملكة العربية السعودية، خلال العامين الأخيرين، قرر الرحيل عن الوحدة، في نهاية الموسم الرياضي الحالي، في حال هبط الفريق، إلى الدرجة الأولى.

واسم أنسيلمو، ارتبط بالانتقال إلى الأهلي، ولكن في ظل معاناة الأخير من أزمة مالية خانقة، فإن اللاعب قد يكون مرشحًا قويًا للانضمام إلى الهلال، خاصة أن مسؤولي الأخير، أبدوا اهتمامًا كبيرًا به.

5- عبدالله الخيبري

بعد أقل من شهرين، يدخل عبدالله الخيبري، الفترة الحرة من عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وحتى الآن، لم يجدد الخيبري عقده مع النصر، وسط شائعات باهتمام كبير من الهلال، للحصول على توقيعه، على أن ينضم إلى الفريق الأول لكرة القدم، عقب نهاية عقده.

6- يحيى الشهري

ينتهي عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في يونيو 2021، وسط قرار نهائي من إدارة مسلي آل معمر، بالاستغناء عنه.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن وجود اتفاق على انضمام الشهري، إلى الهلال، في الصيف الحالي، وذلك بعد الرحيل عن النصر.

7- فهد المولد

ساحر الاتحاد، يتبقى سنة في عقده مع الفريق الأول لكرة القدم، إلا أن هُناك ضغط كبير من بعض المسؤولين، وقطاع من الجماهير، لبيعه في الصيف الحالي، للاستفادة من أموال صفقته في حل الأزمة المالية، وخاصة مع تراجع مستواه.

والمولد ارتبط اسمه بالانتقال إلى الهلال والنصر، في حال الرحيل عن الاتحاد، ولكن نظرًا للعلاقات القوية بين الزعيم والعميد، فإنه سيكون أقرب للانضمام إلى الفريق الأزرق.

8- عبدالرحمن غريب 

نفس حال الاتحاد، فإن الأهلي، مطالب بالاستغناء عن بعض لاعبيه، للتخلص من الديون الضخمة، التي تهدد مستقبل الفريق الأول لكرة القدم.

وفي ظل رفض غريب "التجديد"، ورغبته في الانتقال إلى الهلال، فإن إدارة الأهلي، قد توافق على الاستغناء عن اللاعب، في الميركاتو الصيفي الحالي.

اقرأ أيضا

"حجازي ورومارينيو في الهلال بعد الرحيل عن الاتحاد".. قنبلة 2021

مفاجأة بن نافل.. "الهلال يخطف موهبة رومانيا من عمالقة أوروبا"

حمل تطبيق سعودي الآن