عيش المونديال| داليتش: نلعب من أجل الشعب الكرواتي

تاريخ النشر: 14/07/2018
249
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| داليتش: نلعب من أجل الشعب الكرواتي

أكد زالاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن مباراة فريقه أمام فرنسا في نهائي كأس العالم المقرر إقامتها غدا ستكون خارج التوقعات بسبب قوة الطرفين.

وقال داليتش في المؤتمر الصحفي الذي قد اليوم: "غدا هو نهائي كأس العالم وجميع اللاعبين يعرفون هذا الأمر جيدا، أعتقد بأن المصابين سيخبرونني إذا كانوا مستعدين للمباراة أم لا، هناك القليل من اللاعبين الذين لم يتدربوا مثل بيريسيتش، ولن يتدربوا اليوم إذا استدعى الأمر ذلك، لدينا مشاكل قليلة لكنني أعتقد أننا سنتمكن من تجاوزها اليوم".

وأضاف: "لست قلقا من هذا الجانب، فالإحصائيات والأرقام لن يكون لها أي تأثير غدا، في نهائي كأس العالم لا يهم من سيكون خصمنا، هدفنا هو فقط أن نقدم أفضل ما لدينا، فالعالم كله سيقوم بمتابعة كرواتيا، لقد جئنا إلى هنا للاستمتاع بالمباراة وبهذه اللحظات التاريخية، نحن نريد الفوز بالمباراة ومعانقة اللقب، لقد خاض اللاعبون الكثير من المباريات النهائية في مختلف المسابقات على غرار دوري الأبطال، لكن مباراة الغد هي الأكبر في مسيرتهم".

وعن ماندزوكيتش صاحب هدف التأهل للنهائي: "هو لاعب رائع، ويملك مشوارا كرويا عظيما، ماريو دائما ما يقدم أفضل ما لديه، لا يستطيع أن يتوقف عن تقديم الأحسن سواء على مستوى الأندية التي لعب لها أو مع منتخب كرواتيا، إنه لاعب رائع ومقاتل، وكل مدرب يتمنى أن يكون لديه لاعب بمثل مواصفات ماندزوكيتش في فريقه".

وعن علاقته باللاعبين، قال: "علاقتنا طبيعية جدا، صحيح أنني لا أتصرف كصديق لهم طوال الوقت، ولكنني أسعى دائما كي أؤدي دوري كمدرب ومثلما يجب، هناك ضوابط تحكم علاقتنا ببعضنا، ونحن هنا لأجل مهمة واضحة، أنا أشاور اللاعبين في كثير من الأحيان قبل اتخاذ بعض القرارات، نحن نبحث عن تحقيق نتائج جيدة، هم يحترمونني وهناك احترام متبادل بيننا".

واختتم تصريحاته، قائلا: "نحن جاهزون ومستعدون للنهائي أمام فرنسا، ونركز على ذلك، نحن هنا للاستمتاع بكل اللحظات، وتقديم كل شيء في الملعب، نستحق ما وصلنا إليه، هي لحظات جيدة للاعبين والمدرب، ونسعى أن نكون سعداء وفخورين بما حققناه، وعلينا القتال في هذه المباراة الكبيرة، لأجل الجماهير والشعب الكرواتي، نحن جاهزون لإظهار كل قدراتنا، وتمثيل بلادنا بأفضل طريقة، هذه هي الحياة هذه هي كرة القدم، نحن هنا لأجل تمرير هذه الرسالة".

جدير بالذكر أن المصري محمد ثابت، هو من أدار المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية بصفته منسقا إعلاميا لملعب "لوجنيكي" الذي سيستضيف اللقاء الذي سينطلق في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| بعد غياب 24 سنة.. هل يعيد ثلاثي كرواتيا وفرنسا "أسطورة روماريو"؟

رونالدو يعود إلى إسبانيا قبل السفر إلى يوفنتوس

حمل تطبيق سعودي الآن