السوبر السعودي| دياز vs خيسوس.. بين اللعنة اللاتينية والسيطرة البرتغالية

تاريخ النشر: 17/08/2018
607
منذ 6 سنوات
السوبر السعودي| دياز vs خيسوس.. بين اللعنة اللاتينية والسيطرة البرتغالية

يشهد ملعب لوفتس رود، بالعاصمة البريطانية لندن، مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة.

وخسر الهلال، آخر نهائي لكأس السوبر السعودي، بالسقوط أمام الأهلي، بينما انهزم الاتحاد، في المنافسة على أول لقب للبطولة، بنسختها الجديدة، أمام الفتح.

ويدخل الفريقان، بمديرين فنيين جديدين، حيث يتولى البرتغالي خورخي خيسوس، قيادة الهلال، بينما يأتي الأرجنتيني رامون دياز، على رأس الاتحاد.

ويسعى دياز، لأن يصبح المدرب اللاتيني الأول، الذي يتوج بلقب كأس السوبر السعودي، عندما يواجه فريقه السابق الهلال، بعد محاولتين فاشلتين لـ"أبناء هذه المنطقة"، في الوقت الذي يرغب فيه خيسوس، لأن يكون البرتغالي "الثالث"، الذي يصعد على منصة التتويج.

ويسيطر المدربون الأوروبيون، على البطولة التي أقيمت في أربع نسخ سابقة، بتحقيقهم ثلاثة ألقاب، في الوقت الذي ظهر فيه اسم عربي وحيد، بقائمة الشرف.

ويستعرض "سعودي. كوم"، قائمة المدربين المتوجين بكأس السوبر السعودي، بنسختها الجديدة، والتي بدأت عام 2013..

* فتحي الجبال

المدير الفني التونسي، أول من توج باللقب، في عام 2013، بعد أن قاد فريقه الفتح، للانتصار على الاتحاد، الذي كان يقوده الإسباني بينيات خوزيه، وبنتيجة (3-2).

* جوزيه مورايس

المدرب البرتغالي، كتب اسمه على قائمة الشرف للمتوجين بكأس السوبر السعودي، بعد أن قاد الشباب، في عام 2014، للفوز على النصر، الذي كان يدربه الإسباني راؤول كانيدا، بضرباتن الجزاء.

* جورجيس دونيس

اليوناني جورجيوس دونيس، نجح في تحقيق اللقب، في عام 2015، برفقة فريق الهلال، عقب فوزه على غريمه التقليدي النصر، الذي كان يدربه الأوروجوياني خورخي دا سيلفا، بهدف مقابل لا شيء.

* جوزيه جوميز

آخر المدربين المتوجين باللقب، هو البرتغالي جوزيه جوميز، عندما قاد الأهلي، للفوز في عام 2016، على الهلال، والذي كان يدربه الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، بضربات الجزاء.

جدير بالذكر أن بطولة كأس السوبر السعودي، ألغيت في عام 2017، بسبب إزدحام جدول الموسم الرياضي.

اقرأ أيضا

السوبر السعودي| عبد الله يثمن مبادرة الاتحاد في لقاء الهلال

السوبر السعودي| إعداد "مرعب" للاتحاد قبل مواجهة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن